نــــــــــــور العيون


نــــــــــــور العيون


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
 
                         

شاطر | 
 

 منتخب البرازيل الاولمبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Dr@cola

avatar

الساعه الان :
الدوله : مصر
عدد المساهمات : 583
تاريخ التسجيل : 07/07/2012

مُساهمةموضوع: منتخب البرازيل الاولمبى    السبت أغسطس 11, 2012 12:54 am

منتخب البرازيل الاولمبى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



بعد أن فشل في ترك بصمته خلال مشاركته مع المنتخب الأول في كوبا أمريكا 2011 بالأرجنتين,يأمل جوهرة البرازيل الجديدة نيمار دا سيلفا في قيادة المنتخب الأولمبي للفوز بالميدالية الذهبية في المشاركة الثانية عشرة لأسياد كرة القدم العالمية في النهائيات.

ورغم أن منتخب البرازيل الأول حقق لقب كأس العالم للكبار خمس مرات ومثلها لمنتخب الشباب ,إلا أن حلم الفوز بالمعدن النفيس في الألعاب الأولمبية ظل بعيد المنال عن المنتخب الأولمبي رغم وصوله للنهائي مرتين متتاليتين في لوس أنجلوس 1984 و سيول 1988 واكتفي خلالهما بالفوز بالميدالية الفضية بعد خسارته في المرة الأولي أمام فرنسا بهدفين دون رد وفي الثانية أمام الإتحاد السوفيتي بهدف لهدفين.

إلى جانب هاتين الفضيتين حقق البرازيل برونزيتي دورة أتلانتا 1996 بعد الفوز على البرتغال بخماسية بيضاء و بكين 2008 بعد تغلبه على نظيره البلجيكي بثلاثية دون رد.

الأرقام تقول أن البرازيل لعبت 48 مباراة طوال مشاركاتها ال 11 في الأولمبياد, و أنها تمكنت من الفوز في 27 منها و التعادل في 6 وخسارة 15 وسجل نجومها 97 هدفاً واستقبلت شباكها 58 هدفاً.

منتخب الشباب البرازيلي تمكن من حجز مقعده في عاصمة الضباب بعد فوزه بلقب بطولة أمريكا الجنوبية دون 20 عاماً التي أقيمت في الإكوادور في شهر يناير وفبراير من العام الماضي بعد أن تصدر المجموعة الثانية بثلاثة انتصارات على بارجواي و كولمبيا والإكوادور وتعادل مع بوليفيا , ثم واصل تألقه في مرحلة تحديد البطل بأربع انتصارات أخري على تشيلي و كولمبيا والإكوادور وأورجواي وخسارة وحيدة أمام الأرجنتين و تألق خلال البطولة نجمه الصاعد نيلمار دا سيلفا وفاز بلقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف.

عناصر المدرب ليو فرانكو واصلت التألق و نجحت في الظفر بلقب كاس العالم للشباب بكولمبيا بعد فوز مثير على البرتغال بثلاثة أهداف لهدفين.

المدير الفني للمنتخب الأول مانو مينيزيس يتولي قيادة المنتخب البرازيلي خلال هذه المشاركة أملاً في مصالحة الجماهير المحلية التي صبت جام غضبها عليه عندما فشل في قيادة "سليساو" للفوز بكوبا أمريكا في العام المنصرم وودع المنافسات أمام بارجواي في دورة الثمانية بعد خسارته بفارق ركلات الترجيح.

مدرب جريميو وكورينثيانز السابق والبالغ من العمر 50 عاماً استعان بثلاثة لاعبين فوق سن الثالثة والعشرين وهم مدافع ريال مدريد مارسيلو داسيلفا و نجم وسط الميلان المنتقل حديثا لباريس سان جيرمان الفرنسي تياجو سيلفا بالإضافة لمهاجم بورتو البرتغالي هالك إلى جانب جواهر أخري مثل ألكسندر باتو نجم الميلان و أوسكار لاعب إنترناسيونال و لوكاس مورا لاعب ساوباولو و كذلك نيمار دا سيلفا نجم سانتوس وزميله في نفس الفريق باولو هنريكي جانزو صاحب الكرة الذهبية ولقب الهداف في كأس العالم للشباب بكولمبيا العام الماضي .

المنتخب البرازيلي خاض معسكر في ريو دي جانيرو قبل أن يشد الرحال إلى العاصمة لندن قبل نحو عشرة أيام على انطلاق المنافسات التي يبدأها بلقاء المنتخب الأولمبي المصري على ملعب الميلينيوم في كارديف عاصمة ويلز في السادس والعشرين من شهر يوليو ثم يلعب مع نظيره البيلاروسي على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر في التاسع والعشرين من نفس الشهر قبل أن يتوجه إلى ملعب سانت جيمس بارك في مدينة نيوكاسيل الإنجليزية للقاء منتخب نيوزيلندا في الأول من أغسطس في ختام مباريات الدور الأول في المجموعة الثالثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منتصر
مدير
مدير
avatar

الساعه الان :
الدوله : مصر
عدد المساهمات : 1478
تاريخ التسجيل : 13/06/2012
العمر : 31
الموقع : muntmunt@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: منتخب البرازيل الاولمبى    السبت أغسطس 11, 2012 10:50 am

معلومات روعة احمد تسلم ايدك



المصدر:منتدى نـــــــــــــور العـــــــــــــــيون - http://nwral3ywn.forumegypt.net/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nwral3ywn.forumegypt.net/
 
منتخب البرازيل الاولمبى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نــــــــــــور العيون :: ~*¤ô§ô¤*~ قسم الرياضــــــــه ~*¤ô§ô¤*~ :: الدورات الاوليمبيه-
انتقل الى: